اجتماع مجلس ادارة المبادرة النسوية الأورومتوسطية، كانون الأول 2018

12 déc 2018
النسوية، حقوق المرأة

في 10 كانون الأول  2018 ، اجتمع مجلس ادارة المبادرة النسوية الأورومتوسطية (EFI) في بيروت لمناقشة الخطط المستقبلية وتحليل السياق الحالي ووضع النساء وحقوق المرأة والمساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية وعلى الصعيد الدولي.

شدد اجتماع مجلس الادارة على النجاح الذي حققته المبادرة النسوية الأورومتوسطية في السنة الماضية من حيث الحضور السياسي والتأثير في المنطقة الأورومتوسطية حيث تم استعراض المشاريع الحالية والمستقبلية التي ساهمت في رؤية ومهمة EFI من خلال العمل على إنشاء الدساتير والمشاركة السياسية ودعم منظمات حقوق الإنسان وحقوق المرأة والمساواة المبنية على النوع الإجتماعي في سوريا واستمرار عملية التنفيذ لقرار مجس الأمن 1325 في العراق ، ومتابعة ونشر نتائج الاجتماعات الوطنية حول التوصيات الوزارية للاتحاد من أجل المتوسط بالاضافة الى مشروع الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (صندوق مدد) متعدد الأقطار لتفعيل الاستجابة الحكومية للأزمة السورية في لبنان والأردن والعراق  بلإضافة الى اطلاق حملة حول العنف ضد النساء في بداية عام 2019 وهو مشروع إقليمي لمدة 3 سنوات بدعم من الاتحاد الأوروبي.

من أجل العمل على هذه المشاريع في السنة الجديدة ، اتفق مجلس الإدارة على افتتاح ثلاثة مكاتب جديدة في عمّان وأربيل وبيروت.

واتفق المجلس على أنه ينبغي مراجعة استراتيجية المبادرة النسوية الأورومتوسطية بناءً على تحليل السياق الحالي وبدعم من خبير دولي.

وبما أن التراجع في مجال المساواة وحقوق المرأة أصبح اتجاهًا عالميًا ، يجب أن يكون الحل عالميًا أيضًا ، وبالتالي اتفق مجلس الإدارة على أن هناك ضرورة لإنشاء تحالفات أوسع. أيضا هناك حاجة لمناقشة وإعادة صياغة المصطلحات والتطوير التنظيمي وسبل تحسين أداء وابراز نشاطات الشبكة بشكل أوسع .

خلال الاجتماع ، ناقش المجلس قضايا التواصل وابراز نشاطات أعضاء المبادرة ولوحظ أن عمل أعضاء المبارة النسوية الأورومتوسطية على المستوى الميداني غير مرئي بشكل كاف. لذلك ، قرروا زيادة ابراز أعضاء المبادرة وابراز أنشطتهم على موقع المبادرة الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك ، قدم رؤساء اللجان مقترحات مشاريعهم  للأشهر القادمة.

وأخيرا ، تم اتخاذ بعض القرارات لتحسين أداء الشبكة ، ووافق المجلس على أن يقوم رئيس المجلس بالتواصل عن كثب مع اللجان ومتابعتها. كما اتفقوا على أن أعضاء المبادرة سيقوموا بتنظيم نشاطًا واحدًا سنويًا على المستوى الوطني حول مواضيع مختلفة. وسوف ينعكس ذلك على خطط واستراتيجيات الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك ، اتفقوا على تنظيم حوار بين الجنوب والشمال حول قضية المهاجرات واللاجئات خلال أحد اجتماعات المبادرة.

 

board meeting

 

Boys Shoes



Related News

Related Publications